منتدى كل جديد
دعوة للإنضمام لأسرتنا
عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا

منتدى كل جديد

بلادى بلادى بلادى .... لكى حبى وفؤادى
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجاة عجوزة يابانية وحفيدها من الموت بعد 9 أيام تحت الأنقاض فى زلزال اليابان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيد عبد الله
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 559
تاريخ التسجيل : 01/06/2010

مُساهمةموضوع: نجاة عجوزة يابانية وحفيدها من الموت بعد 9 أيام تحت الأنقاض فى زلزال اليابان   الأربعاء 23 مارس 2011, 4:15 pm

لقد اودى الزلزال الذي ضرب اليابان وتلته موجات مد عاتية "تسونامي" بحياة الكثير من الاشخاص، اما الناجيين، فمن غير المستهجن أن تكون قصة كل واحد منهم غير تقليدية، وتكاد ان تكون معجزة. فعلى مدار تسعة أيام، ظلت عجوز يابانية تقاوم الموت مع حفيدها تحت أنقاض كارثة تسونامي التي ضربت شمال شرق البلاد، حيث اعتمدا على تناول الزبادي.



بحيث أعلنت الشرطة اليابانية أن عجوزًا عمرها ثمانون عامًا عُثر عليها مع حفيدها البالغ من العمر 16 عامًا على قيد الحياة أسفل حطام منزل بمدينة إيشينوماكي، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ونقل التلفزيون الياباني عن الشرطة في مقاطعة "مياجي"، قولها إن الاثنين في حالة إعياء، لكنهما في وعيهما.



ونقل مراسل التلفزيون، عن طبيب في المستشفى الذي نقلا إليه في طائرة هليكوبتر، قوله إن الاثنين ظلا مُحاصَرْين داخل المطبخ بعد الزلزال المدمر، ونجيا عن طريق أكل الزبادي وأطعمة أخرى داخل البراد.



وأوضح المراسل أن حفيد المرأة تمكَّن في نهاية الأمر من الوصول إلى السطح، ولوَّح لطائرة هليكوبتر، ثم قاد رجال الإنقاذ إلى مكان جدته. ومضى يقول إن حرارة الفتى، واسمه جين بي، كانت منخفضة، وكان يرتعد ولا يشعر بكاحله الأيسر، حسب "رويترز".



وقال مسؤول في مستشفى "إيشينوماكي" التابعة للصليب الأحمر إن الاثنين نُقلا إلى المستشفى، وإنهما يتلقيان العلاج .وردًّا على سؤال عما إذا كانت السيدة في وعيها قال "رأيت المرأة المسنة على عجل.. كانت عيناها مغلقتين لم تَبْدُ ميتة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نجاة عجوزة يابانية وحفيدها من الموت بعد 9 أيام تحت الأنقاض فى زلزال اليابان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كل جديد :: المنتدى العام :: قسم الموضوعات العامة-
انتقل الى: